لايف نت

اهلا بك زائرنا الكريم

تفضل بالتسجيل بالمنتدى معنا

عيش اللحظة معنا

المواضيع الأخيرة

» *&* بيت العيلة *&*
الثلاثاء أبريل 03, 2012 7:17 am من طرف قطر الندى

» ~ماذا تخفي الفتاة بداخلها من اسرار ؟؟؟~
الإثنين أغسطس 29, 2011 11:53 pm من طرف اصدق احساس

» كلمات احسااااس ..
الإثنين أغسطس 29, 2011 6:30 am من طرف اصدق احساس

»  والله ما اقدر على فراقك **
الخميس مارس 17, 2011 5:13 am من طرف قطر الندى

» عيناااااااااااااااااااااااااااااااك
الخميس مارس 17, 2011 5:08 am من طرف قطر الندى

»  ماالحكمة من أن ماء الأذن مراً وماء العين مالحاً وماء الفم عذباً
الأربعاء مارس 09, 2011 4:50 am من طرف قطر الندى

»  أجمل أربعين جمله في العالم..
الأربعاء مارس 09, 2011 4:48 am من طرف قطر الندى

» هل المال يشتري السعادة
الإثنين مارس 07, 2011 5:52 am من طرف قطر الندى

» كلمات كالزهر بل كقطرات العسل**
الخميس فبراير 24, 2011 5:29 am من طرف قطر الندى

» أحبك ومن حقي أغااااار***
الخميس فبراير 24, 2011 5:22 am من طرف قطر الندى

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى


    معتقدات شامية ؟؟؟

    شاطر
    avatar
    قطر الندى
    مشرفة القسم الاسلامي
    مشرفة القسم الاسلامي

    سورية
    عدد المساهمات : 1420
    نقاط : 18711
    السٌّمعَة : 189
    تاريخ التسجيل : 29/06/2010
    العمر : 35
    الموقع : سوريا .الشام

    معتقدات شامية ؟؟؟

    مُساهمة من طرف قطر الندى في الجمعة فبراير 18, 2011 6:06 am

    معتقدات شامية




    · اذا انكسرت كاسة يقال: انكسر ‏الشر

    · من يأكل من رغيف غيره يخاصمه و ‏يعاديه ( كتير بتكون قاعد مع اسرة شامية على سفرة الاكل ‏و بتلاقي الام عم تخانق ابنها لانو ‏اكل من خبزة اخوه : ليش قال اذا اكل من خبزة اخوه بيتخانق معو (

    · اذا مر حدا فوق الطفل ما ‏بقا يطول ( انو اذا طفل صغير مسطح ما بصير حدا يمر من فوقوا ليشششش لان ما بعود ‏بيطول الولد بيطلع قصير؟؟!!! و متل ما بقول المتل فشخة حية ولا فشخة بنية(

    · ‏قص الاظافر بالليل مو منيح (لا تسألو ليش ما بعرف ولا حدا بيعرف بس مو ‏منيح و خلص (

    · ‏مراششة الميه فراق (ما بصير حدا يرش رفيقو بالمي لان بعدين ‏بيتفرقوا (

    · ‏للي بيفوت على بيت جديد بيفوت معه عرق اخضر و مقص و مصحف و ‏يدخل بالرجل اليمين

    · ‏اذا اجت الكندرة فوق الكندرة يعني رايحين مشوار

    · ‏اذا زحف الولد او زقزقت العصافير معناها جاينا ضيوف

    · ‏ذا طنت ‏ادنك اليمين حدا عم يحكي عنا بالمنيح و اذا طنت اليسار معناها حدا عم يجيب سيرتنا ‏بالعاطل

    · ‏اذا كان في خناقة بيقولوا اقلبوا الصرامي لتحمى الخناقة (شماتة ) ‏الله لا يشمت حدا فينا

    · ‏اذا رفت عيني اليمين بيكون جاينا خبر طريف

    · ‏ذا رفت عيني الشمال بيكون جاينا خبر مو منيح

    · ‏اذا حكني حاجبي ‏معناها بدنا نستقبل حدا جاي من السفر

    · ‏و ما بصير الحمام بالليل

    · و ‏ما بينفع كب المي بالبلوعة بالليل من غير التسمية بالله و الاستعاذة أولا (يالطيف ‏مشان ما يأذونا ولا نأذيهن (

    · واذا شفت مقص مفتوح لازم فورا ‏تسكرو ( لانو المقص الفاتح تمو بيعمل خناق(

    · ‏وما بيصير نفتح ونسكر المقص كتير ‏كمان بيعمل خناق

    · إذا عمل العصفور تحتو على ‏الأواعي يعني جاييكون رزقة

    · ‏و دلق القهوة رزقة

    · و شرب المي بعد القهوة ‏قلة زوء

    · إذا حكني كفي اليمين معناها بدي أقبض مصاري
    ‏و إذا حكني كفي ‏اليسار معناها بدي أدفع مصاري

    · ‏و اذا الولد الصغير كتير ابن الشهور ‏عم يضحك لحالو ‏بيقولو الملايكة بتكون عم تحاكيه

    · و كمان في اعتقاد انو اذا ‏البنت اول ما خلقت وطوطوها ( يعني دهنوها بدم وطواط ) ما بيعود بيطلعلها شعر بجسمها ‏أبدا

    · وكمان يلي حامل بصبي بتتباشع ‏ويل حامل ببنت ‏بتحلا

    · و كمان إذا حدا صبلك شاي او قهوة ‏وملى الفنجان كتير بكون قلبوه مليان منك واذا صبها ناقصة ‏هدا دليل على انو هالشخص ناقص

    · واذا عندك ضيف اتقيل دم وبدك يروح من ‏عندك على السريع شك دبووس او ‏عدة دبابيس بأيد المقشة او اقرأ ‏سورة الزلزلة

    · واذا خايف من عين اتصيبك جيب ورقة ‏واكتب عليها اسم الشخص الي خايف ‏من عينو وغزها بالدبوس وانت عم ‏تقراء المعوذات وتقول من عين افلان و تنفخ

    · والي بعد النجوم بيطلعلو تالولات ‏بايدو

    · وبعد ما نخلص صلاة نطوي السجادة ‏مشان الشيطان ما يصلي عليها (معلش خليه يصلي وياخود ثواب


    دمتم بخيررررررررر


    _________________
    avatar
    زين العرب
    المدير العام
    المدير العام

    فلسطيني
    عدد المساهمات : 1413
    نقاط : 21613
    السٌّمعَة : 95
    تاريخ التسجيل : 21/06/2010
    العمر : 31
    الموقع : في قلب حبيبتي

    رد: معتقدات شامية ؟؟؟

    مُساهمة من طرف زين العرب في السبت فبراير 19, 2011 12:52 am

    مشكورة يا شامية يا اصسلة

    مشكورة يا قطر الندى

    ونحنا منستخدمن كلن هدول


    _________________

    أنس
    مشرف القسم الرياضي
    مشرف القسم الرياضي

    سوري
    عدد المساهمات : 1262
    نقاط : 16686
    السٌّمعَة : 118
    تاريخ التسجيل : 13/09/2010
    العمر : 32
    الموقع : سوريا - حلب

    رد: معتقدات شامية ؟؟؟

    مُساهمة من طرف أنس في الأحد فبراير 20, 2011 2:44 am

    مشكورة بس مو بس الشوام في شي نحنا منقولة كمان
    avatar
    قطر الندى
    مشرفة القسم الاسلامي
    مشرفة القسم الاسلامي

    سورية
    عدد المساهمات : 1420
    نقاط : 18711
    السٌّمعَة : 189
    تاريخ التسجيل : 29/06/2010
    العمر : 35
    الموقع : سوريا .الشام

    رد: معتقدات شامية ؟؟؟

    مُساهمة من طرف قطر الندى في الأحد فبراير 20, 2011 4:49 am

    اسفة لازم اكتب معتقدات شامية وحلبية

    لك على عيني وراسي اهل حلب كلن

    مشكورين لمرورك العطر زين العرب وانس


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 17, 2018 8:36 pm